الثلاثاء، 27 يناير 2009

وفد برلماني مغربي يزور غزة

غزة 27 – 1 – 2009 -

عقد أعضاء الوفد البرلماني المغربي الذي يقوم بزيارة تضامنية لقطاع غزة جلسة عمل اليوم الثلاثاء مع أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني .
وقد عبر أعضاء الوفد المغربي خلال هذا اللقاء ، الذي عقد في الهواء الطلق ، تعبيرا عن استنكارهم لتدمير مقر المؤسسة التشريعية الفلسطينية خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة ، عن تضامنهم مع أبناء الشعب الفلسطيني الذي يعيش في هذه المرحلة ظروفا بالغة الصعوبة .
وأشاد البرلمانيون المغاربة ، الذين اجتمعوا كذلك مع ممثلي عدد من الفصائل الفلسطينية ، بصمود الشعب الفلسطيني في وجه آلة الحرب الاسرائيلية المدمرة .
ومن جهتهم عبر النواب الفلسطينيون عن تقديرهم الكبير للدعم الذي ما فتئ المغرب يقدمه للقضية الفلسطينية ، وخاصة في أوقات المحنة ، وأشادوا بزيارة الوفد البرلماني المغربي الذي يعتبر أول وفد من نوعه في العالم العربي والإسلامي يزور القطاع بعد العدوان الاسرائيلي .
وقد قام أعضاء الوفد بزيارة ميدانية للمناطق المتضررة في غزة ، وخاصة في شمال القطاع ( بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين ) ، حيث وقفوا على حجم الدمار الذي لحق العديد من المدارس والمؤسسات الاقتصادية والمساجد .
كما زار الوفد أسر بعض الشهداء الذين سقطوا خلال الهجوم الاسرائيلي الغاشم على القطاع ، وعبروا لها عن مشاعر مواساتهم وتضامنهم .
وينتمي هؤلاء البرلمانيون الى كل من فريق التجمع والمعاصرة وفريق العدالة والتنمية والفريق الحركي والفريق الدستوري وفريق تحالف القوى التقدمية والديمقراطية والفريق الإشتراكي.

ليست هناك تعليقات: