الأربعاء، 1 يوليو 2009

حول انتخاب رئيس مقاطعة العيايدة بسلا

مقاطعة العيايدة سلا - عبد الإله عسول -:
بالرغم من التعزيزات الامنية تم في اجواء مشحونة وسط سيل من الشتم والضرب المتبادل.
عرفت عملية تشكيل مكتب مقاطعة العيايدة ، جوا من الفوضى العارمة ، وتبادل الاتهامات والشتم والضرب ، مابين تحالف مستشاري الحركة ، وجبهة القوى والاحرار (21عضوا)،وتحالف الاصالة والعدالة واعضاء اخرين من الاستقلال والاحرار (16عضو).
وقد استمر شد الحبل على هذه الحال يوم الاثنين 29يوينو 09، من التاسعة والنصف صباحا الى غاية الخامسة مساء، ولم تنطلق الجلسة الا بعد حضور وكيل الملك ومسؤولين امنيين كبار ، حيث تم اخلاء القاعة من المواطنين وطلب نقل احد مستشاري العدالة الى المستشفى بعد اصابته بحالة اغماء جراء اعتداء عليه خارج القاعة
هدا وقد انسحب تحالف العدالة والاصالة من عملية الانتخاب بعد انتقاده للاجواء غير السليمة التي تمت فيها العملية الانتخابية ، كما اعلن عن عزمه الطعن لدى المحكمة الادارية في الموضوع.
من جهة اخرى ، فقد تواصلت اشغال الجلسة، بانتخاب عمر السنتيسي، رئيسا لولاية ثانية على مقاطعة العيايدة ، كما تم تشكيل مكتب من 9 اعضاء اغلبهم من الحركة ومنهم اثنان من الجبهة .
وبخصوص المقاطعات الاخرى ، فقد فازت الاصالة بمقاطعتي بطانة واحصين في شخصي العبدي وبنعطية ، اما تابريكت فالت الى المعتصم من العدالة ، وينتظران يتم الحسم قريبا في لمريسة بعد ان عبر الكيحل عن نيته الاكيدة في الرئاسة ، التي من المفترض ان تعهد لبنبراهيم من العدالة حسب التحالف المطيح بالعمدة السابق.

ليست هناك تعليقات: